منتديات الحزين فلسطين

مرحبا بكم في منتديات الحزين فلسطين


سياحة الاستشفاء تنتعش في بلغاريا

شاطر
avatar
Alhazeen Palestine
المدير العام
المدير العام

الدولة : فلسطين
ذكر
عدد المساهمات : 8345
نقاط : 24162
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

سياحة الاستشفاء تنتعش في بلغاريا

مُساهمة من طرف Alhazeen Palestine في الجمعة أبريل 30, 2010 4:21 pm


<H1>سياحة الاستشفاء تنتعش في بلغاريا


</H1>
-تفتخر بلدة هيسار بمجموعة رائعة من مئات حصى الكلى والمرارة والمثانة التي طردت من الاجسام المريضة بعد علاج بمياه 22 نبعا للمياه المعدنية في المنطقة.
ويقول الطبيب سفيتيا توجاروف من مركز الاستشفاء في البلدة الذي انتشرت حوله الفنادق في السنوات القليلة الماضية "نستخدم الماء كعلاج."
وهيسار التي أسسها الرومان وكانت محاطة ذات يوم بجدران عالية لحماية ينابيع الاستشفاء واحدة من عشرات المنتجعات في بلغاريا التي تحاول انعاش تقاليد البالنيولوجي وهو العلاج عن طريق الاستحمام في مياه الينابيع الذي طالما اجتذب السياح الاثرياء للمنطقة.
وعلى امتداد المنطقة من منتجعات البحر الاسود في البينا وبوموري في الشرق الى فيلينجارد وساندانسكي في جنوب غرب البلاد اكتسبت فنادق فاخرة شهرة كبيرة بين البلغاريين والاجانب على حد سواء بسبب المستوى العالي لخدماتها.
ومازالت السياحة التي تشكل نسبة ثمانية بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي للبلاد واحدة من المصادر المحدودة للعملة الصعبة في أفقر دول الاتحاد الاوروبي التي انكمش اقتصادها بنسبة خمسة بالمئة العام الماضي ومن المتوقع ألا يشهد أي نمو هذا العام.
ولم تتأثر ايرادات السياحة الدولية بالتراجع الاقتصادي في العام الماضي فبلغت 2.6 مليار يورو (3.46 مليار دولار).
وسجل المسؤولون زيادة سنوية بنسبة 7.8 بالمئة في عدد زوار منتجعات التزلق على الجليد في أول شهرين من العام. والحجوزات المبكرة لفصل الصيف في تزايد كذلك مع توقع المزيد من الزوار من المانيا وروسيا واسرائيل.
وقبل انهيار الشيوعية عام 1989 كان زوار من الدول الاسكندنافية والكتلة السوفيتية والشرق الاوسط هم من تعتاد رؤيتهم في منتجعات بلغاريا المتخصصة في علاج نطاق كبير من الحالات منها العقم.
لكن في السنوات العشر الماضية سوقت بلغاريا نفسها أساسا باعتبارها وجهة غير مكلفة لقضاء عطلات الصيف والشتاء محولة انتباهها بعيدا عن مواردها الطبيعية المتنوعة

غير أن الاثار السلبية للتوسع السريع في البناء في منتجعات التزلج ومنتجعات البحر الاسود الشهيرة دفعت الدولة للبحث عن سبل جديدة لجذب السياح بتسليط الضوء من جديد على منتجعات الاستشفاء والميراث التاريخي.
وأفادت بيانات الاتحاد البلغاري لمنتجعات الاستشفاء والبالنيولوجي أن سياحة الاستشفاء اجتذبت استثمارات بقيمة 5.4 مليار دولار في السنوات الخمس الماضية. واستثمرت شركات من اسرائيل وروسيا والكويت وقطر وعمان بالفعل أو ابدت اهتماما بالاستثمار في هذا المجال.
وقال الفنلنديان هياري هاشمي ويوكا ياريولا اللذان أقاما في فندق خمس نجوم في فيلينجارد وهي بلدة جبلية ساحرة تضم 80 نبعا ان ما جذبهما في الاساس هو دفء الطقس واعتدال الاسعار.
وقال هياري هاشمي (54 عاما) ساخرا "كلانا في سن نستمتع فيها بمثل هذه الخدمات الاستشفائية." وأضاف "هذه هي زيارتي الاولى لكنها لن تكون الاخيرة بالتأكيد."
ومع ارتفاع أعداد المسنين في أوروبا وتوافر خدمات الاستشفاء على مدار العام تأمل الحكومة ومسؤولون من القطاع أن تقود سياحة الاستشفاء قطاع السياحة لتحقيق معدل نمو يبلغ عشرة بالمئة.
وقال افو مارينوف نائب وزير الاقتصاد "ما يمكننا تقديمه كميزة تنافسية هو تفردنا بالمياه المعدنية والمواقع ذات البيئة النظيفة والتوازن الجيد بين الجودة والسعر... الافاق هائلة."
ويعلن قطاع السياحة عن نفسه الان في معارض السياحة في المانيا والبلقان واسرائيل وروسيا.
ولكن لجذب السياح بعيدا عن جمهورية التشيك والمجر أكبر منافسين لبلغاريا في هذا المجال يتعين على الحكومة انفاق المزيد على التسويق واصلاح القطارات والحافلات والطرق غير الممهدة التي مازالت تحمل اثار العهد السوفيتي.
وتمكن القطاع من تغيير الاعتقاد الشائع لدى البلغاريين بأن منتجعات الاستشفاء مفيدة فقط لكبار السن الذين يشكون من الام العظام. ويمثل البلغاريون نحو 80 بالمئة من زوار المنتجعات الفاخرة.

والزوار الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و40 عاما الذين جربوا الاستحمام في الينابيع مع أجدادهم أو في الرحلات المدرسية يعودون اليها الان لتجديد حيويتهم.
وقالت ايفانكا ايفانوفا (33 عاما) قرب نبع في فندق في فيلينجارد "أصدقاء أوصوا بالمكان. لم نأت الى هنا منذ كنا أطفالا." وتابعت " انه يعجبنا. المناظر الطبيعية خلابة."
ويقول اتحاد المنتجعات ان نصيب السياحة من الناتج المحلي الاجمالي قد يزيد الى مثلية في السنوات الثلاث المقبلة اذا كرست بلغاريا وضعها باعتبارها وجهة للاستشفاء والحضارة طوال العام في السوق الاوروبية.
وقال رومين دراجانوف رئيس معهد التحليل والتقييم في السياحة " بلغاريا بما لديها يمكن أن تتحول الى قبلة للبالنيولوجي." وأضاف " لكن ذلك يتطلب وضع استراتيجية."
من ايرينا ايفانوفا


־־−ـ…_‗آلتـ ــ ـوقـ ـيـ ـعֺـ‗_…ـ−־־
avatar
دموع الصمت
عـضـو متألق
عـضـو متألق

عدد المساهمات : 351
نقاط : 658
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
العمر : 26

رد علي موضوع

مُساهمة من طرف دموع الصمت في الجمعة أبريل 30, 2010 8:54 pm


يسلموو




avatar
khaled hamour
عـضـو مـحترف
عـضـو مـحترف

الدولة : palestine
ذكر
عدد المساهمات : 3603
نقاط : 3939
تاريخ التسجيل : 17/07/2010
العمر : 31

رد: سياحة الاستشفاء تنتعش في بلغاريا

مُساهمة من طرف khaled hamour في الأربعاء يوليو 21, 2010 4:35 am

thankssssssssssssssssssssssssssssssssss

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 5:57 pm