منتديات الحزين فلسطين

مرحبا بكم في منتديات الحزين فلسطين


مارينا جنة ابناء الاغنياء في مصر

شاطر
avatar
Alhazeen Palestine
المدير العام
المدير العام

الدولة : فلسطين
ذكر
عدد المساهمات : 8345
نقاط : 24162
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

مارينا جنة ابناء الاغنياء في مصر

مُساهمة من طرف Alhazeen Palestine في الثلاثاء أغسطس 03, 2010 4:23 am

مارينا جنة ابناء الاغنياء في مصر







مارينا.. جنة أولاد الذوات في مصر








نشرت صحيفة الدستور المصرية التقرير التالي:"نصيحة لمرضى الضغط والسكر والقولون العصبي.. لا تقرأوا السطور التالية، فالكلام فيه "حرقة دم" ربما لا تتحملها صحتكم "المرهفة".. حيث أكدت مصادر "مصيفية" أن إيجار أقل شقة 7 آلاف جنيه في الليلة، وثمن فنجان القهوة بـ57 جنيه، وبالتالي فإن ثمن قطعة الجبن النستو قد تصل إلى 30 جنيه.. وقد أعذر من أنذر.
على فكرة هذه الأسعار ليست في "الريفييرا" وإنما هي على أرض مصر وبالتحديد قرية "مارينا" الساحل الشمالي والتي تجعلك تشعر أنك في أوروبا من أول وهلة عندما تراها، فهي تتمتع بأجمل شواطئ مصر والساحل الشمالي، وتقع غرب مدينة الإسكندرية بمائة كيلو متر وشرق مرسي مطروح بـ180 كيلو مترًا، إذا أردت أن تذهب إليها فأعد حساباتك المادية والمعنوية مرارًا وتكرارًا فأنت ذاهب ليس إلي أكبر مدينة للمصيف تطل علي البحر المتوسط ولكن إلي دولة أولاد الذوات.

فهي ملتقى لأولاد الذوات وأبناؤهم وكبار رجال الأعمال من داخل وخارج مصر وكبار المسئولين الحاليين والسابقين والمستثمرين ورجال البزنس وأصحاب المصانع والشركات، فلا مكان هناك للمواطن العادي أو فوق المتوسط فإيجار أقل فيلا في اليوم 7 آلاف جنيه والشقة والشاليه 3 آلاف جنيه .

ولمن لا يعرف ولم يجرب فإن الحياة في مارينا منعمة بالترف، فرواد مارينا ينامون معظم أوقات النهار ويذهبون إلي البحر عصرا وحتي غروب الشمس في جولات علي البلاج، فهم لا يأكلون ولا يشربون في الفيلات والشاليهات، بل يذهبون للمطاعم الشهيرة لتناول وجبتي الغداء والعشاء والتي غالبا ما تتراوح أسعارها ما بين 300 و500 جنيه وتصل إلي 1000 جنيه إذا كانت الأسرة تضم 3 أفراد أما الأكلات المخصوص فيتضاعف سعرها، بحسب ما كتبه زميلنا الصحفي محمد بخات ونشرته جريدة الدستور المستقلة.

ولعل أشهر أماكن في مارينا هي أمام بوابات 2 و4 و5 فهي أماكن أرقي ناس في مارينا وأجمل مكان للسهرة هو "الشانزليزيه" بعد بوابة 4 وهو عبارة عن مطاعم وكافيهات ومحال تجارية ومولات وأسواق تجارية وتوكيلات تجارية عالمية معروفة، يتجمع بها معظم رواد مارينا ليلا وحتى الصباح لقضاء السهرة، ففنجان القهوة في أحد الكافيهات لا يقل عن 57 جنيها أما باقي الأسعار فعليك أن تخمنها بنفسك .

بعض الشباب في مارينا يفضل السهر علي البلاجات ليلا لكن معظمهم يحب التجوال بالسيارات داخل أحياء مارينا والتسوق والسهر في النوادي الليلية، وأرقي مكان في مارينا هو "لسان الوزراء" وهو مكان خاص أمام باب4 يقع في لسان علي البحر مباشرة بعيدا عن المناطق الأخرى عبارة عن فيلات فارهة يسكنها الوزراء والمحافظون الحاليون والسابقون وممنوع أي فئة أخري أن تسكن في هذه المنطقة.

وأفضل نصيحة لزائر مارينا ألا يخرج منها طوال أجازته لأنه سيري بدو مطروح والمقيمين علي الساحل الشمالي وجنوب الطريق الدولي ممن يطالبون بالاستقرار وتملك أراضيهم ومنازلهم ومن يعيشون وسط حقول الألغام التي تحصد أرواح العديد منهم وشوهت الكثير وقضت علي أحلام أسر بالكامل.

شواطئ للنساء فقط
بلاجات حريمي خالص.. كانت هذه الظاهرة الأبرز التي غزت مؤخرا الساحل الشمالي المعروف بجوه الساحر في مصر، حيث قررت إحدى الشركات الاستثمارية تخصيص شواطئ للنساء لا يقربها الرجال ليفعلن ما يحلو لهن بعيدا عن نظرات المتلصصين وتحرشات المعاكسين.

وقامت بعض القرى بتخصيص حمامات سباحة خاصة بالنساء من أجل ضمان تسويق وحداتها، بينما قامت قرى أخرى بتحديد مواعيد لسباحة السيدات. وفى مارينا حيث ترتفع القدرة الشرائية، يوجد اليوم شاطئان للنساء: "اليشمك" وتم تأسيسه عام 2004 و"لافام" "أى المرأة باللغة الفرنسية" الذى ظهر بعده بعام واحد.

وتعكف حاليا إحدى الشركات الإماراتية على افتتاح شواطئ جديدة للنساء، إذ يستهدف مشروع "إمارات هايتس" السياحى، بالساحل الشمالى، إدارة المنتجع المقام بالمشروع بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وفقا لما ذكره ريتشارد أبوجودة ــ الرئيس التنفيذى لمجموعة "فى فايف" المسئولة عن إدارة المشروع، بحسب ما نشرته صحيفة الشروق المستقلة.

قد يدهشك منظر النساء اللاتى يدخلن من الباب فى غاية الاحتشام، ثم يبدأن الهوينى فى التجرد من ملابسهن ليرتدين المايوه المكون من قطعتين. تشاركن فى الرقص واللهو وكأنهن قررن الثورة على القيود الخارجية أو على حد تعبير منى التى ترتدى العباءة فى العالم الخارجى وتستمتع هنا بارتداء البكينى: "أعطنى حريتى أطلق يدى.. صرخة أطلقتها ثومة وأستشعرها اليوم. أريد أن أجرى وألعب وأستمتع بالمصيف مثل زوجى وأولادى. أعشق الماء وبعد أن ارتديت الحجاب كنت أفتقد كثيرا لبس المايوه والسباحة. عندما كانت أسرتى تذهب للاستحمام كنت أمكث حبيسة الشاطئ، أتابعهم فى حسرة لأننى لا أستطيع أن أشاركهم هذه المتعة".

كلام منى يعبر عن الكثيرات من بنات جنسها، فمع تصاعد المد الدينى وارتداء الكثيرات للحجاب "قرابة 80 فى المائة من الشارع المصرى، وفقا لدراسة أجراها مركز الدراسات الاجتماعية والقضائية"، أصبح وجود شواطئ خاصة للنساء مطلبا ملحا، خصوصا أن هذا التوجه الدينى وجد صداه لدى طبقات المجتمع الثرية. وهو الأمر الذى استثمرته بعض الشركات بعد أن أثبتت التجربة أنه مشروع مضمون الربح.

فبعض قرى الساحل الشمالى قامت بتخصيص حمامات سباحة خاصة بالنساء من أجل ضمان تسويق وحداتها، بينما قامت قرى أخرى بتحديد مواعيد لسباحة السيدات.. وفى مارينا حيث ترتفع القدرة الشرائية، يوجد اليوم شاطئان للنساء: "اليشمك" وتم تأسيسه عام 2004 و"لافام" "أى المرأة باللغة الفرنسية" الذى ظهر بعده بعام واحد.

وتعكف حاليا إحدى الشركات الإماراتية على افتتاح شواطئ جديدة للنساء، إذ يستهدف مشروع "إمارات هايتس" السياحى، بالساحل الشمالى، إدارة المنتجع المقام بالمشروع بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وفقا لما ذكره ريتشارد أبوجودة ــ الرئيس التنفيذى لمجموعة "فى فايف" المسئولة عن إدارة المشروع.

ورغم الغليان الذى تشهده الساحة الحقوقية التى ترى فى هذه النوعية من المشروعات ردة ظاهرة، على حد تعبير إحدى الناشطات بجمعية للدفاع عن المرأة رفضت ذكر اسمها: "هذا الفصل بين الجنسين يمثل عودة لعصر الحريم ونتيجة لمؤثرات خارجية قادمة من البلدان النفطية". وتحذر السيدة نفسها من أن هذا المنحى "سيضعف مكانة المرأة ويقضى على إنجازات كثيرة تحققت فى العقود السابقة. وعلى الرغم من الجدل الذى أثير حول تكاثر هذه الشواطئ، فمما لاشك فيه أنها ترضى أذواق الكثيرات، بل وتستقطب بعض السيدات غير المحجبات.

هبة "33 سنة" تعمل سكرتيرة فى شركة دولية وترفض ارتداء الحجاب إلا أنها من المترددات الدائمات على شواطئ مارينا النسائية: "أذهب إلى "اليشمك" و"لافام" خمس مرات فى الأسبوع. أقضى هناك اليوم منذ الثانية عشرة ظهرا وحتى الثامنة مساء". هبة لا تجد غضاضة فى الاستحمام بالمايوه فى شرم الشيخ لأنها تعتقد أن غالبية رواد شواطئها من الأجانب وهم عادة "لا يشغلون أنفسهم بالنظر إلى تفاصيل الجسد. أما فى الشواطئ المختلطة للساحل الشمالى، أضيق ذرعا بنظرات الرجال، لذا أفضل أن أستحم فى مثل هذه الشواطئ حتى أكون على راحتى".

تهرول هبة كى تقوم برسم "التاتو" أو الوشم على ذراعيها فى مركز التجميل الملحق بالشاطئ. صديقتها مارتا تشاركها الرأى ومركز التجميل، فهى الأخرى تخضع للتدليك بعد أن تركت ابنتها الوحيدة ــ ماريا ــ فى رعاية إحدى المسئولات عن رعاية الأطفال على الشاطئ، وتقول: "أعتقد أن هذه الشواطئ أصبحت مطلبا اجتماعيا وليس دينيا فقط، فأنا مسيحية ومع ذلك أفضل أن أرتاد هذه الشواطئ كى أهرب من عيون المتلصصين والفضوليين".

قد يؤرق البعض وجود نساء غير مسلمات، فعبير التى ترتدى النقاب تعتقد أن النساء المسلمات لا يجب أن يظهرن أجسادهن أمام الأجنبيات، لذا فهى تفضل أن تستحم بالمايوه الشرعى حتى لو أمام مثيلاتها من السيدات، حفاظا على عورتها. "أخشى أن تلمح أى سيدة علامة ما فى جسدى فتستخدم ذلك بشكل خاطئ! وأفضل أن أغطى كل جسمى حتى أمام الملتزمات وأن أستمتع بوقتى وفقا لمبادئى". ولاحترام هذه المبادئ فهى لا تقاسم النساء رقصهن إلا عندما تكون الأغنية تعتمد على الآلات الشرعية مثل الدف، بل وتستمتع بالأغانى الدينية التى تديرها الدى.جيه فى بداية اليوم.

خلق هذا الجو الحريمى بدوره فرص عمل جديدة لبعض البنات اللاتى يبحثن عن الالتزام الدينى، فإسراء التى كانت تعمل من قبل بشاطئ مختلط قرر زوجها أن يضع حدا لحياتها العملية حتى لا تتعرض للمعاكسات خصوصا أن زى المطعم الذى كانت تعمل به كان عبارة عن تنورة قصيرة وقميص دون أكمام. ولم ينقذ حلمها سوى العمل فى هذه النوعية من الشواطئ التى لا يوجد بها أى ذكور.

يرتاد الشاطئين مابين 200 و300 سيدة يوميا، لكن من المنتظر أن يتضاعف هذا الرقم ليصل فى ذروة موسم الصيف خلال شهرى يوليو وأغسطس إلى أقصى طاقته أى سبعمائة سيدة يوميا. وهو ما دفع القائمين على المكان لإدخال نظام الاشتراك السنوى الذى يصل إلى 760 جنيها فى الموسم الممتد من منتصف يوليو وحتى منتصف سبتمبر، مقابل 100 جنيه لزيارة اليوم الواحد، هذا بالإضافة لعروض أخرى للأطفال فوق السادسة والذي يصل ثمن اشتراكهم فيها نحو 250 جنيها، وهو ما يساوى ثمن اشتراك الخادمة التى تريد اصطحاب سيدتها إلى الشاطئ.

الحوارات تدور غالبا حول مسابقات الرقص أو أماكن شراء الملابس، فطبيعة المكان لا تسمح بأكثر من ذلك، تقول هبة: "التعارف أو اختيار عروس مثلا من على الشاطئ صعب جدا، لأن البنات والنساء يبدين مختلفات تماما بملابس البحر الساخنة"، ثم تروى ضاحكة: " لقد تعرفت على واحدة من البنات على الشاطئ واتفقنا أن نتقابل فى مطعم اليوم التالى، وعندما ذهبت فى الموعد المحدد، ظننت أنها لم تأت، لكن المفارقة أنها كانت تنتظرنى ولم أتعرف عليها لأنها بدت مختلفة تماما وهى محجبة
".


־־−ـ…_‗آلتـ ــ ـوقـ ـيـ ـعֺـ‗_…ـ−־־
avatar
khaled hamour
عـضـو مـحترف
عـضـو مـحترف

الدولة : palestine
ذكر
عدد المساهمات : 3603
نقاط : 3939
تاريخ التسجيل : 17/07/2010
العمر : 31

رد: مارينا جنة ابناء الاغنياء في مصر

مُساهمة من طرف khaled hamour في الإثنين أغسطس 09, 2010 12:27 am

مرسييييييييييييييييييي كتييييييييررررررررررررررررر
avatar
النمر الاسود
نائب المدير
نائب المدير

الدولة : فلسطين - غزة
ذكر
عدد المساهمات : 1773
نقاط : 2100
تاريخ التسجيل : 08/04/2010
العمر : 27

رد: مارينا جنة ابناء الاغنياء في مصر

مُساهمة من طرف النمر الاسود في الإثنين مارس 28, 2011 10:22 pm

لا حول ولا قوة بالا  الله ناس بتلعب بالنقود وناس ميتة من الجوع متل جمال ابن مبارك الحرامي اللي سحب دم الناس هو وابوةمشكور يا برنس


־־−ـ…_‗آلتـ ــ ـوقـ ـيـ ـعֺـ‗_…ـ−־־
avatar
قطر الندى
عـضـو مـحترف
عـضـو مـحترف

الدولة : فلسطين
انثى
عدد المساهمات : 2896
نقاط : 3845
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 28
. :

رد: مارينا جنة ابناء الاغنياء في مصر

مُساهمة من طرف قطر الندى في الخميس مارس 31, 2011 2:50 pm

سبحان الله
الهم الدنيا

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 6:03 pm