منتديات الحزين فلسطين

مرحبا بكم في منتديات الحزين فلسطين


السياحة في جزر الصحراء الامارتية بالصور

شاطر
avatar
Alhazeen Palestine
المدير العام
المدير العام

الدولة : فلسطين
ذكر
عدد المساهمات : 8345
نقاط : 24162
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

السياحة في جزر الصحراء الامارتية بالصور

مُساهمة من طرف Alhazeen Palestine في الإثنين سبتمبر 06, 2010 5:18 am


السياحة في جزر الصحراء الامارتية بالصور
مغامرات رائعة في جزر الصحراء الاماراتية..شاهد الصور
صور السياحة في الجزر الامارتية

















ربما سمعت بجزيرة صير بني ياس؟ ولكن هل خطر على بالك يوماً أن تمضي عطلتك فيها؟ إن كان الجواب بالنفي، فأنا أنصحكم بالتوجه إليها لأنها تحتوي على أكثر ما تحلمون به. فهناك سيكون في استقبالكم منتجع فاخر من فئة الخمس نجوم ليقدم لكم تجربة فريدة لا تخطر على بال أحد، حيث الأنشطة الرياضية كالغطس وركوب القوارب والرماية بالقوس، وكذلك استشكاف أروع الأماكن الأثرية التي يعود تاريخها إلى 6000 عام. ولن تنتهي رحلتكم عند هذا الحد بل هناك الآلاف من الحيوانات المذهلة التي تتجول بحرية في جميع أرجاء الجزيرة.

تمتاز جزيرة صير بني ياس بفرادتها وتميّزها عن المئات من الجزر التي تزخر بها مياه خليجنا العربي، كما أنها تختلف عن جزر إمارة أبوظبي التي يناهز عددها أكثر من 200، حيث البعض منها يتمتع بالتراث الإماراتي الراسخ في جذورها الصحراوية، بينما شهد البعض منها ازدهار حضارات محلية متعاقبة طيلة آلاف السنين، فيما شكلت الجزر الأصغر مأوى للطيور المهاجرة والسلاحف وغيرها من المخلوقات الرائعة لغاية اليوم.

ينبهر الزائر للمرة الأولى من التنوع الحيوي الغريب في هذه الجزيرة الصحراوية الرائعة، عندما تستقبله شواطئها الساحرة بكل رحابة صدر لتعكس الأصالة والقيم السائدة على هذه الأرض الطيبة. ولن تشعر أنك قطعت مسافة ساعتين بالسيارة من مدينة أبوظبي إلى مرسى جبل الضنة، ليتبعها رحلة تستغرق 20 دقيقة بالقارب إلى الجزيرة على صفحة المياه الفيروزية الجميلة، حيث ستخلق منذ الوهلة الأولى انطباعاً رائعاً قلما يتركه أي مكان آخر. ومن الطرق الأخرى المفضلة للوصول إلى الجزيرة ركوب الطائرة، حيث تبدأ المغامرة الرائعة بمنظر علوي خلاّب للجزيرة، تتداخل فيه تضاريس الجبال مع رمال الصحراء التي تتجول فيها بحرية آلاف الظباء والعشرات من الفصائل البرية الأخرى.

وفي الواقع، فإن الطائرة المائية التي تحلّق فوق الجزيرة للاطلاع على روائعها المتميزة هي واحدة من الأنشطة العديدة المتاحة، حيث يمكن للزائر رؤية قطعان الحيوانات ترعى في الحقول، والدلافين تقوم باستعراضاتها الشيّقة على سطح البحر. تحلّق الطائرة على ارتفاع منخفض فوق سلسلة من أشجار القرم الغنية ومجموعات من أشجار الزيتون المزروعة على شكل يمثل دلة القهوة، رمز الضيافة العربية الأصيلة. كما يمكن للناظر رؤية عدد من الجزر المجاورة، وخاصة جزيرة "غشا" التي يوجد على سواحلها حطام سفينة قديمة. وتعتبر جزيرة صير بني ياس جزءاً من أرخبيل مؤلف من ثماني جزر تدعى جزر الصحراء، وهي محمية طبيعية للطيور المهاجرة ومجموعات من الحيوانات المختلفة.

وعندما تحط قدماك على أرض الجزيرة، سيفاجئك طاقم "مركز الزوار" بحفاوة الاستقبال وحرارته، ليستهل ضيافته بتقديم نبذة سريعة عن الجزيرة وما تقدمه لضيوفها. ومن المذهل رؤية الأنواع المختلفة من الصخور المأخوذة من مختلف أنحاء الجزيرة، حتى بالنسبة لأولئك غير المهتمين بالجيولوجيا، حيث ستبهرهم تركيبة الصخور وألوانها التي تشير إلى تاريخ الجزيرة وتكوّنها قبل حوالي 150 مليون عام. وهنا تتاح لكم الفرصة لتكتبوا أول انطباع لكم عن الجزيرة أو أي شيء عن تجربتكم فيها (عند عودتكم). وبالمقابل، تتم زراعة شجرة قرم نيابة عن كل زائر بهدف الحدمن عوامل انجراف رمال الشاطىء، وامتصاص الغازات المنبعثة، وتوفير مناطق مناسبة لتكاثر الأسماك.

ومن مركز الزوار تنطلقون في رحلة مدتها 20 دقيقة إلى الفندق على متن حافلة كهربائية صديقة للبيئة. وتعتبر جزيرة صير بني ياس الوجهة الأولى في العالم التي تبداء اعتماد نظام النقل العام فيها على الحافلات الكهربائية. وتشكل الحافلات حلول النقل المثالية لاتباعها المعايير البيئية، حيث لا تصدر المستوى المنخفض للضجيج وتكاليف الصيانة وانعدام الانبعاثات الكربونية.

وفي طريقكم إلى الفندق ستصادفون بالتأكيد قطعان الغزلان تتجول بحرية، بعضها يعبر الطريق، ليضعكم في الأجواء الرائعة للحياة البرية على هذه الجزيرة الفريدة. تبلغ حدود السرعة القصوى على الطريق 50 كيلومتراً في الساعة لحماية الحيوانات من الأخطار. للوهلة الأولى، تبدو الرحلة بطيئة ، لكن سحر المناظر الطبيعية ورؤية الحيوانات الرائعة سينسيكم الوقت تماماً.

أكثر ما يجذب الزوار إلى جزيرة صير بني ياس هو الحياة البرية فيها – فليس هناك مكان آخر في المنطقة يقدم هذا النوع من رحلات السفاري والترفيه والإقامة في مكان واحد، أو على الأقل بنفس المستوى من التنوع الحيوي المتاح هنا، إذ توجد أكثر من 30 فصيلة من الحيوانات المتنوعة التي تعيش على الجزيرة بأعداد كبيرة تصل إلى 10 آلاف رأس، من الفهد الصيّاد مرورإلى غزال اللاما إلى الصقور والنعام و. وأكثر من 8,000 من تلك الحيوانات هي من فصائل الظبي، ومعظمها من الغزلان الرملية التي ترونها في كل مكان في الجزيرة. وتمتاز فصائل الظباء بالتنوع الكبير، حيث سترون أثناء جولاتكم العديد من الظباء السوداء، وظباء الجبل، والظبي الإفريقي، والمها العربية الشهيرة التي أعلن سابقاً عن انقراضها من جزيرتنا العربية. واليوم تعتبر جزيرة صير بني ياس منطقة التكاثر لأكثر من 500 رأس من المها العربية، مما يجعلها واحداً من الأماكن القليلة المخصصة لهذا الحيوان الجميل.

ومن أهم المعالم في الجزيرة منتزه الحياة البرية العربية الذي تم إنشاؤه مؤخراً، والذي يحتل مساحة تقارب نصف مساحة جزيرة صير بني ياس، مما يجعله أكبر مشروع لتكاثر الحيوانات في شبه الجزيرة العربية. يمثل المنتزه البالغة مساحته 41 كيلو متراً مربعاً مبادرة مستمرة لإعادة تأهيل الحياة البرية والحفاظ عليها، ويوفر للحيوانات البرية بيئة أصيلة للتجول بحرية والتمتع بموطنها الأصلي.

ستشاهدون خلال تجوالكم في المنتزه على متن مركبات الدفع الرباعي مع أحد مرشدينا المتمرسين أنواعاً من الحيوانات لم تكونوا تتخيلون وجودها هنا، فالمنتزه يؤوي آلاف الحيوانات التي تتجول بحرية والتي يعود أصل بعضها إلى شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى الحيوانات المفترسة والطيور الغريبة النادرة. كما ستصادفون الزرافات تتغذى على أوراق الأشجار، وقطعان الغزلان ترعى بين الشجيرات، ونعامات تتهادى في كل مكان، وضباعا تبحث عن بقايا الفرائس، وخراف متجمعة على جانب التل تراقب المارّين. وإن حالفكم الحظ فسترون جراء الفهد الصياد تتجول مع والدتها على الحواف الصخرية الملحية.

ننصحكم بإبقاء آلة التصوير في وضعية الاستعداد مع تزويدها بعدسة مقربة ذات جودة عالية، حيث ستجدون أنفسكم تلتقطون صورا للحياة البرية الرائعة والمناظر الخلابة. وسيقدم لكم المرشدون معلومات حول الحيوانات التي تصادفونها، حيث ستعرفون أن النعامة أسرع طائر في العالم، فهي تركض بسرعة تصل إلى 75 كيلومتراً في الساعة. أما الظبي الإفريقي فيمكنه القفز لارتفاع مترين من وضع الوقوف رغم وزنه الثقيل والذي يصل إلى حوالي 1000 كيلوغرام، في حين أن للظبي الأسود، أسرع ظبي في العالم والذي يركض بسرعة تصل إلى 90 كيلومتراً في الساعة، قصة مثيرة للاهتمام تتعلق بلونه. ففيما تحتفظ أنثى الظبي الأسود بلونها البني طيلة حياتها، يتغير لون الذكر من البني إلى الأسود عندما يكبر. ولا يشير هذا التغير في اللون إلى العمر وحسب بل إلى القوة كذلك، حيث أن تلك الحيوانات القوية تفخر بتفوقها في معارك السيطرة دوماً. كما أن هناك الغزال المنقط الذي تنمو له قرون متشعبة جديدة كلما سقطت القرون الأقدم.

يوجد الكثير في الجزيرة مما يستحق المشاهدة والتمتع به، لكن لا شيء يفوق نقاء الطبيعة وسحرها. فهنا، وسط محمية الحياة الطبيعية، يمكنكم الانعزال تماماً عن البشر والصوت الوحيد الذي ستسمعونه هو الحيوانات التي ترعى بهدوء والطواويس التي تغازل بعضها، وبعض حيوانات الزلم ذات الفراء (حيوان بحجم القوارض يعتبر الحيوان الحي الأقرب إلى الفيل) وهي تحفر التربة، والرياح الغامضة التي تصفر عبر الأشجار. كل هذا وأكثر سيكون بانتظاركم حتى تستكشفوه في جولاتكم بالسيارة أو سيراً على الأقدام أو حتى أثناء تجوالكم بالدراجات الجبلية.

وخلال جولاتكم بالسيارة ستشاهدون أكثر من الحياة البرية. سيأخذكم مرشدونا إلى قمة تل كانت تضم مجلس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسط الأشجار الغناء والمساحات الخضراء. ومن هناك يمكنكم التمتع بالمشاهد الساحرة من حولكم، بينما تكونون على مقربة من أعلى نقطة على الجزيرة، وهي تل من القباب الملحية التي تعتبر دليلاً على تكون الجزيرة قبل ملايين السنوات. كما أن هناك العشرات من المواقع الأثرية المنتشرة في المكان، على الرغم من أن غالبيتها مغلقة للزوار لأغراض الحماية والأبحاث.

وقرب الفندق يمكنكم رؤية مقبرة إسلامية تعود إلى ما قبل 150 عاماً عندما كانت الجزيرة ما تزال مأهولة بالسكان الذين عاشوا على الزراعة وصيد السمك والتجارة. وهناك دلائل على أن البشر عاشوا على الجزيرة منذ العصر الحجري، حيث تكشف بقايا الحضارات القديمة بوضوح عن وجود الثقافات الإسلامية وتلك التي تعود إلى ما قبل الإسلام، ومنها دير كنسي يعود إلى القرن السابع الميلادي. وسيفتتح موقع الدير أمام الزوار في المستقبل القريب.

وفي أوائل القرن الماضي، جفت مصادر الماء العذب في الجزيرة مما أدى إلى هجرة السكان إلى الجزيرة الأم أبوظبي وغيرها من الجزر.

إلا أن الحياة التي تنتظركم في مياه الخليج المحيطة بالجزيرة لا تقل غنى وروعة عما على ظهرها. وإلى أن يفتتح مركز الغوص في العام المقبل، يمكنكم حالياً حجز رحلة بالقوارب للغطس باستخدام القصبة في مغامرة بحرية رائعة للتعرف على الأسماك المتنوعة والشعاب المرجانية المذهلة. وإن كنتم محظوظين فستقابلون حيوان بقرة البحر، وهو حيوان ثديي كبير يكثر في هذا الجزء من العالم.

كما يقدم الفندق مجموعة واسعة من النشاطات كركوب قوارب التجديف (الكاياك) والرماية بالقوس، والرحلات البحرية عند الغروب، مما يضمن انشغالكم ومتعتكم طوال اليوم. وعندما تكونون مستعدين للاسترخاء فلا أجمل من تناول وجبة على جانب البركة عند غروب الشمس، والتمتع بالمناظر البحرية الخلابة التي تجعل رحلتكم إلى جزيرة صير بني ياس مصدراً للإلهام المتجدد.


־־−ـ…_‗آلتـ ــ ـوقـ ـيـ ـعֺـ‗_…ـ−־־
avatar
khaled hamour
عـضـو مـحترف
عـضـو مـحترف

الدولة : palestine
ذكر
عدد المساهمات : 3603
نقاط : 3939
تاريخ التسجيل : 17/07/2010
العمر : 31

رد: السياحة في جزر الصحراء الامارتية بالصور

مُساهمة من طرف khaled hamour في الإثنين سبتمبر 06, 2010 10:48 am

كتير حلوه وروعهع يا ريت نزورها ...... مشكور اخييييييييييييي
avatar
قطر الندى
عـضـو مـحترف
عـضـو مـحترف

الدولة : فلسطين
انثى
عدد المساهمات : 2896
نقاط : 3845
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 28
. :

رد: السياحة في جزر الصحراء الامارتية بالصور

مُساهمة من طرف قطر الندى في الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 12:49 am

هاد جنه مو صحراا
حلوه اكتير
ودي واحترامي

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 5:59 pm