منتديات الحزين فلسطين

مرحبا بكم في منتديات الحزين فلسطين


كالكاليست الإسرائيلية: السائحون الإيرانيون سيغزون مصر قريباً

شاطر
avatar
Alhazeen Palestine
المدير العام
المدير العام

الدولة : فلسطين
ذكر
عدد المساهمات : 8345
نقاط : 24162
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

كالكاليست الإسرائيلية: السائحون الإيرانيون سيغزون مصر قريباً

مُساهمة من طرف Alhazeen Palestine في السبت أكتوبر 16, 2010 6:35 pm

كالكاليست الإسرائيلية: السائحون الإيرانيون سيغزون مصر قريباً




قالت صحيفة كالكاليست الإسرائيلية، إن آلافا من السائحين الإيرانيين سوف يهجمون قريباً على مصر للسياحة والاستجمام فى مدنها ومنتجعاتها السياحية، ولزيارة الأماكن المقدسة لدى الشيعة فى مصر.
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، المتخصصة فى الشئون الاقتصادية، أن القرار الأخير الذى اتخذته الحكومة المصرية ونظيرتها الإيرانية باستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وطهران، يؤكد أن مصر سوف تستقبل الآلاف من السائحين الإيرانيين الذى قد يصل عددهم إلى حوالى مليون سائح، وهذا ما تتوقعه أيضا الشركات العامة بمجال السياحة فى مصر.
وأوضحت الصحيفة، أن السائحين الإيرانيين المنتظر وصولهم للقاهرة، سيزرون مصر بهدف السياحة بها أو الوصول إليها للذهاب للحج فى المملكة العربية السعودية، وأيضا لزيارة بعض مساجد والأماكن فى مصر الذى يعتبرها الإيرانيون الشيعة أنها مقدسة بالنسبة لهم.
كما أشارت الصحيفة، إلى أن القرار الذى اتخذته مصر وإيران باستئناف الرحلات الجوية بينهما، جاء بعد قطيعة سياسية ودبلوماسية بين البلدين منذ ما يقرب من 31 عاماً، بسبب اعتراض إيران على توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل 1978، واستضافة الرئيس الراحل محمد أنور السادات شاه إيران محمد رضا بهلوى، التى أطاحت به الثورة الإسلامية فى إيران بقيادة الخومينى.


־־−ـ…_‗آلتـ ــ ـوقـ ـيـ ـعֺـ‗_…ـ−־־

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 5:59 pm